موجز المقالات

ثلاثة أسباب تجعل الأشخاص متلاعبين

لماذا يتلاعب الأشخاص بالآخرين؟ غالبًا ما يتم استخدام التلاعب المزمن كآلية للبقاء في البيئات الأسرية و المهنية والاجتماعية التنافسية، خاصةً عندما يفتقر الشخص للمهارات الاجتماعية الصحية والقوة النسبية. و يمكن تعريف التلاعب النفسي على أنه استخدام العلاقات الاجتماعية، والعائلية، والمهنية، إلخ.. لغرض إفادة المتلاعب على حساب الضحايا، ويختلف التلاعب النفسي المتعمد عن تبادل المنافع العادلمتابعة قراءة “ثلاثة أسباب تجعل الأشخاص متلاعبين”

كيف تهزم انتقادك لنفسك

إن أحد العناصر الرئيسية للاكتئاب هو الميل لتوصيف النفس في أسوأ صورة. هل تطلق على نفسك: فاشل، خاسر، غبي، منبوذ، منحط، يائس؟ إذا كنت استعملت بعضًا من تلك الصفات على نفسك، فهذا يضيف لإحساسك الانهزام، والإهانة، والعجز. إن انتقاد النفس يقودك للاعتقاد أنه لا جدوى من المحاولة لأنك حكمت على نفسك مسبقًا بالإخفاق. لكن هلمتابعة قراءة “كيف تهزم انتقادك لنفسك”

اعتذار وهمي

من وقت لآخر جميعنا نرتكب سلوكيات ونتحدث بكلمات تؤذي الآخرين وتجرح مشاعرهم؛ ولكن الاعتذار الصادق والنقي مع الإتيان بعمل، يمكن أن يحقق المعنى الجوهري للاعتذار وهو “إزالة ما كان في نفس الآخر”. ولكن ربما كان اعتذارنا غير صادق/زائف/وهمي؛ ولكننا لم نلاحظ ذلك في صياغتنا للاعتذار؛ فنترك الآخر متألم، ومحبط، ويشعر بالإساءة.  اثنا عشر اعتذار وهمي: متابعة قراءة “اعتذار وهمي”

اشترك ليصلك جديدنا على البريد الإلكتروني الخاص بك.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: