موجز الڤيديو

العلاقات السامة

“في ديسمبر 2012، أظهرت دراسة استقصائية في مدينة نيويورك، حقيقة العلاقات الإنسانية الرديئة التي تعتمد على استنزاف الآخرين، حيث أظهرت الدراسة أن 98% من الأشخاص وافقوا على أن نصف الأشخاص أو أكثر لديهم علاقات سامة في حياتهم”. هذه العلاقات السامة هي علاقات منعدمة الأمان والتركيز تتصف بسلوكيات ضارة نفسيًا وجسديًا وعاطفيًا، تؤدي لموت المشاعر منمتابعة قراءة “العلاقات السامة”

الابتزاز العاطفي

“إن لم تفعل ما أريد عندما أريد فسوف تعاني”. الابتزاز العاطفي، هو الضغط على إنسان ومحاولة إجباره على فعل شيء معين أو تبني معتقد معين، عن طريق إشعاره بالذنب أو الخوف أو الالتزام. وحتى يتصف الموقف بهذه السمة يجب أن يكون الفعل بصورة متكررة.  سمات الموقف:  1- الطلب من المبتز. 2- الرفض والمقاومة منك. 3-متابعة قراءة “الابتزاز العاطفي”

هندسة العلاقات الأسرية

البيئة الأسرية هي جزء لا يتجزأ من الحالة النفسية للطفل، وتؤثر على نظرته للحياة مستقبلًا. فالطفل الذي يعيش في بيئة أسرية مستقرة ينمو عاطفيًا بصورة أفضل لأن هذه البيئة تشجعه على التعبير عن مشاعره السلبية والإيجابية بدون قيود مما يساعده على التواصل مع ذاته ومع المجتمع بشكل إيجابي. وعلى النقيض هي البيئات الأسرية غير المستقرةمتابعة قراءة “هندسة العلاقات الأسرية”

التعليم عن بعد الفرص والتحديات

في 2019 أجرت منظمة الاف ار بي دراسة تقارن بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد. استنتجت المنظمة من خلال المقارنة بين النتائج، أن التعليم الحضوري كان أكثر فعالية من التعليم عن بعد، ولكن التعليم عن بعد حقق نتائج أفضل في الرياضيات، واللغات، والبرمجة لأنه أفسح للطلاب وقت لتَدرُّب على هذه المهارات. من خلال هذه الدراسة نستنتج أنمتابعة قراءة “التعليم عن بعد الفرص والتحديات”

الجروح الخفية في العلاقات الأسرية

لماذا هذا الموضوع؟ لأن الخلل في إدارة المشاعر داخل المنزل يؤدي لمشاكل عديدة داخل المنزل وخارجه تؤثر على جودة حياة الطفل المستقبلية. فالشخص الذي لم يتعرّف على كيفية إدارة مشاعره داخل المنزل، سيخشى من تكوين العلاقات مع الآخرين خارجه، خوفًا من أن يعرفوا حقيقة نفسه وعيوبه وخوفًا من عدم استمرارية العلاقة.. وربما سيعاني الشخص منمتابعة قراءة “الجروح الخفية في العلاقات الأسرية”

كيف تتعامل مع شعورك بالوحدة وعدم الانتماء في المجتمع

يعود سبب الشعور بالوحدة للمجتمع المادي الذي يعتمد على الفردانية في تكوينه، لذا أصبح الشعور بالوحدة في المجتمع وعدم الانتماء يلازم الكثير من الأشخاص بسبب تكوينة هذه المجتمعات. وتفسرّ الوحدة بأنها شعور سلبي غير اختياري يعزل الفرد عن مجتمعه مع رغبته في تكوين محيط آمن وصحي وتختلف تمامًا عن العزلة الاختيارية. وتؤثر الوحدة على قراراتمتابعة قراءة “كيف تتعامل مع شعورك بالوحدة وعدم الانتماء في المجتمع”

كيف تتعامل مع حزن الفقد؟

الفقد عبارة تجربة لن تتجاوزها بالقفز عليها، ولكن ستتجاوزها بالعبور فيها والخروج منها من خلال التمرحل وممارسة عدد من المهام التي تساعد على التأقلم مع هذا الألم، والتعايش مع ذكراه.  ماهي المهام التي تساعد على عبور حزن الفقد؟ قسم المشاعر لأربع مراحل رئيسية:  تقبلّ الحدث كواقع.  المهمة الثانية تشمل ثلاث أجزاء.  التأقلم الخارجي: وهو التعاملمتابعة قراءة “كيف تتعامل مع حزن الفقد؟”

اشترك ليصلك جديدنا على البريد الإلكتروني الخاص بك.

%d مدونون معجبون بهذه: